Navigation

الحب الحقيقي لا يمكن أن يؤذي ولا يحتاج لوضع شروط

هناك مقولة تقول بأن الصداقات الحقيقة هي صداقات نشأت من لا شيء, ومفهوم هذه العبارات هي أن الصداقات الحقيقية مشابهة لصداقات الطفولة حيث نكون في هذه المرحلة ملائكيين في علاقاتنا, لانضع شروطا لصداقاتنا, لا نهتم لمهارات الأشخاص ولا لمالهم كل ما نريده منهم هو الصداقة فقط, لهذا كلما كبرت كلما أصبحت علاقاتك مع الآخرين علاقة مصلحة لاغير.
الحب الحقيقي لا يمكن أن يؤذي ولا يحتاج لوضع شروط

الحب شيء موجود في هذه الحياة منذ الأزل, إنه موجود في كل شيء حتى عند الحيوانات, عندما أقول كلمة حب فهذا لا يعني أنه شيء متبدال بين حبيب وحبيبته, الحب كما قلنا موجود في كل شيء, الحب وسط العائلة, الحب بين الأصدقاء, حب إتجاه جنس آخر وغيرها, هذه الأمور من المعتبر أن تكون بديهية للآخرين وقد قمت بهذه المقدمة لكي يفهم الموضوع على نحو أعم مما قد يذهب عقل أحدهم عند قراءة العنوان, وللأمانة فهذا الموضوع موجه للعلاقات القوية سواء كانت هذه العلاقات صداقة بين أشخاص أو حبا بين رجل وإمرأة.

هناك مقولة تقول بأن الصداقات الحقيقة هي صداقات نشأت من لا شيء, ومفهوم هذه العبارات هي أن الصداقات الحقيقية مشابهة لصداقات الطفولة حيث نكون في هذه المرحلة ملائكيين في علاقاتنا, لانضع شروطا لصداقاتنا, لا نهتم لمهارات الأشخاص ولا لمالهم كل ما نريده منهم هو الصداقة فقط, لهذا كلما كبرت كلما أصبحت علاقاتك مع الآخرين علاقة مصلحة لاغير.

عندما يحب الناس، عادة ما يضعون شروطًا على حبهم. عندما لا يتم إستيفاء هذه الشروط ، يقومون بتجريح الأشخاص وإيذائهم. ثم ينظرون إلى الحب على أنه شيء مؤلم يجب تجنبه وعدم الثقة به.

الأشخاص الذين يدخلون معك في صداقة أو علاقة على أساس أنك ذكي وعلى أساس أنك ثري و على أساس أنك ستصبح إطارا في المستقبل وعلى أساس أنهم مندهشون من الأشياء التي تقوم بها على الأغلب مثل هاته العلاقات لن تصلح لتكون صداقة ولاتصلح لأن تحتوي على حب لأنه ببساطة مثل هؤلاء الأشخاص يتوقعون منك أشياء خارقة أشياء لربما لن تصل إليها, وعندما يكتشفون بأنك مجرد شخص عادي سوف تصبح هاته العلاقة ضعيفة وكأنها كانت علاقة مبنية على أوهام.

لكن لو لاحظت حقيقة هاته الأشياء التي ذكرتها فستجدها عبارة عن مظاهر فقط, هناك العديد من الأشخاص الذين يضحكون دوما ويعتقد الأخرون بأن هؤلاء الأشخاص هم الأسعد في العالم, البعض سيحبذ لو يكون صديقك عندما يكتشف بأن مهنتك هي طبيب, البعض الآخر سيتقرب منك لأنك دكتور والبعض سيرغب بالزواج منك لأنك ثري أو جميل أو ماهر في شيء ما, لأنهم عرفوا عليك أشياء سطحية فقط كإمتلاكك للمال أو مهنتك أو مهاراتك في الرسم والكتابة على سبيل المثال لا الحصر, مثل هاته الأشياء لن تجلب لك علاقات قوية لأنها علاقات سطحية فقط مبنية على الإنبهار لا غير, جل ماعرفه عليك مثل هؤلاء الأشخاص لايتعدى المظاهر في حين أن العيوب التي تمتلكها لم يرد أحد أ يكتشفها هم يركزون على الخارج أكثر من الداخل لهذا هم قد يصابون بالصدمة عندما يكتشفون ما بداخلك.

معضم المشاكل التي ستعانيها مع الأشخاص الذين تصادقهم ستكون بسبب أنهم إكتشفوا عيوبا لم يكونوا يتوقعونها حولك, إعتقاداتهم حول قدراتك الخارقة لم تتحقق لذلك ستصطدم علاقتك مع هؤلاء الأشخاص بجدار في يوم من الأيام وسيتدمر كل شيء كان بينك وبينهم.

الحب الحقيقي لا يجب أن يحتوي على أي شروط. الحب الحقيقي يعطى لأي شخص دون طلب أي شيء في المقابل. لذا حتى لو لم يكن الحب متبادلًا ، فلا يهم الشخص الذي يحب حقًا. تمامًا مثل أشعة الشمس التي تشع ضوءًا ، تسقط أشعتها على الجميع دون تمييز ، بنفس الطريقة التي يشع بها الشخص المحبّ شعاعًا من الحب ، وكل من يأتي على اتصال به يمكنه تجربة الطاقة المحبة التي انبثقت من قلبه.

عندما نتكلم عن الحب فيجب علينا التكلم عن الكراهية وإيذاء الآخرين ، عندما نقول بأن شخصا ما يؤدي عملاً من أعمال العنف ضد شخص آخر ، فسرعان ما نسميه "شخصا شريرا" ، استنادًا فقط إلى رفضنا لسلوكه. ولكن ماذا لو كان هذا الشخص يعيش في ظروف قاسية من العار والاضطهاد ، وتكون ردات فعله بطريقة عنيفة نتيجة لذلك.. هل يجب علينا الحكم على الأشخاص بدون النظر إلى الأسباب التي تدفعهم لفعل مايفعلونه؟ حسنا هذه الفقرة كاملة كتبتها لأجل إعطائك تلميحا حتى لا تصطدم بما يفعله أصدقائك أو حتى حبيبك, قبل الحكم على أفعال الآخرين علينا حقا أن نفهم ظروفهم, فالبعض يعيشون ظروفا قاسية حقا.

يمكن للناس أن يتصرفوا بطرق نعتبرها شاذة ، كما هو الحال في المثال المذكور أعلاه ، وذلك لأسباب عديدة ،عندما نحكم على الناس ، فنحن في الأساس نتوقع منهم صورة لا علاقة لها بمن هم, ولفهمهم بشكل أفضل نحتاج إلى التخلي عن أفكارنا المسبقة وإلقاء نظرة صادقة على ظروف الحياة التي تدفعهم إلى التفكير والتصرف بطرق معينة. من خلال القيام بهذا سنكون قادرين على رؤية الأشياء من وجهة نظرهم الخاصة ، وهذا من شأنه أن يوقظ تعاطفنا معهم ، وهذا بدوره سيسمح لنا بمعاملتهم بطريقة أكثر واقعية.

العلاقات الوثيقة التي بينك وبين الأشخاص ليست مشابهة لعلاقاتك العابرة عليك أن تعي بأنه من يقدرك سوف يقدرك على ما أنت عليه, بدون النظر إلى حجم أموالك أو إلى منصبك أو حتى إلى نسبة ذكائك, الحب لايجب أن يحتوي على شروط ولا يجب أن يكون مؤذيا, لهذا عليك أن تعرف حقا متى تكون علاقتك بالآخرين قوية ومتى تكون ضعيفة, لا يجب أن تسرف عمرك في بناء سفينة ستغرق.

الإنسانية شيء رائع والقيم الأخلاقية الصحيحة هي أيضا شيء رائع, لا تقم بإيذاء الآخرين, لاتكن أنانيا, لا تخدع من وثقوا بك, قدر ظروف أصدقائك, الأشخاص الذين لاتريد معاملتهم فلتتجنبهم أو فلتهجرهم, لا تسحق أحدا فالجميع يستحق أن يعيش, لاتكن وحشا ودع الإنسانية تعيش بداخلك, الحب الحقيقي لايمكن أن يؤذي ولايحتاج لوضع شروط.
مشاركة

أضف تعليق:

0 comments: